Journal of Engineering Research
Abstract
يتناول هذا البحث أولا الدراسات النظرية الأكثر حداثة التي تناولت تقنية التوأمة الرقمية وعلاقتها بالعقارات وتسويقها ونشأتها ومفهومها ومكوناتها، ثم انتقلنا الي الدراسات المخصصة لاستخداماتها في قطاع العقارات وأهميتها، ومن بعد تناولنا استخدامتها في التسويق العقاري بصفة خاصة من حيث المشاريع والبرامج. ومن ثم وضحنا أهمية تقنية التوأمة وتأثيرها علي التسويق العقاري من حيث العملاء والشركات والأسواق، وبعد ذلك تناولنا تطبيق للتسويق العقاري باستخدام تقنية التوأمة الرقمية علي التخطيط العمراني وكيفية تأثيره علي تسويق المشروع. ومن خلال القيام بدراسة استبيان لقياس أهمية تأثير تقنية التوأمة الرقمية علي أراء العملاء وتفضيلاتهم في اتخاذ القرارات واختيارهم للشركات حين ذاك، وربط تقنية التوأمة الرقمية بالتسويق العقاري وتأثيرها. ويتبع ذلك طرحنا نتائج وتوصيات لتوضيح تأثير التوأمة الرقمية لتحسين وتطوير طرق التسويق العقاري بالنسبة للعملاء وشركات التطوير العقاري ومدي فائدة استخدامها وتطبيقها في هذا المجال وتأثيرها علي الأسواق العقارية بشكل عام.
Recommended Citation
عاطف محمد غانم, نوران Eng and أ.د أحمد عبد الوهاب أحمد رزق, مروة أحمد قمر الدولة
(2024)
"The impact of digital twin on real estate marketing,"
Journal of Engineering Research: Vol. 8:
Iss.
2, Article 7.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/erjeng/vol8/iss2/7
Included in
Applied Mathematics Commons, Architecture Commons, Biomedical Informatics Commons, Engineering Commons, Health Information Technology Commons, Nanotechnology Commons