•  
  •  
 

Journal of Engineering Research

Journal of Engineering Research

Abstract

يتناول هذا البحث أولا الدراسات النظرية الأكثر حداثة التي تناولت تقنية التوأمة الرقمية وعلاقتها بالعقارات وتسويقها ونشأتها ومفهومها ومكوناتها، ثم انتقلنا الي الدراسات المخصصة لاستخداماتها في قطاع العقارات وأهميتها، ومن بعد تناولنا استخدامتها في التسويق العقاري بصفة خاصة من حيث المشاريع والبرامج. ومن ثم وضحنا أهمية تقنية التوأمة وتأثيرها علي التسويق العقاري من حيث العملاء والشركات والأسواق، وبعد ذلك تناولنا تطبيق للتسويق العقاري باستخدام تقنية التوأمة الرقمية علي التخطيط العمراني وكيفية تأثيره علي تسويق المشروع. ومن خلال القيام بدراسة استبيان لقياس أهمية تأثير تقنية التوأمة الرقمية علي أراء العملاء وتفضيلاتهم في اتخاذ القرارات واختيارهم للشركات حين ذاك، وربط تقنية التوأمة الرقمية بالتسويق العقاري وتأثيرها. ويتبع ذلك طرحنا نتائج وتوصيات لتوضيح تأثير التوأمة الرقمية لتحسين وتطوير طرق التسويق العقاري بالنسبة للعملاء وشركات التطوير العقاري ومدي فائدة استخدامها وتطبيقها في هذا المجال وتأثيرها علي الأسواق العقارية بشكل عام.

Share

COinS