Sohag Journal of Education المجلة التربوية بسوهاج
Article Title
Abstract
الإرهاب الالکترونی هو النسخة الالکترونیة من الإرهاب التقلیدی .وهو یستهدف ضحایاه فی أی مکان وأی زمان فی العالم دون عناء التنقل والقدرة على التخفی والهروب من العدالة ،حیث زاد عدد مواقع جریمة الإرهاب الالکترونی بصورة کبیرة جداً. (حسن الشهری ،2015،ص2) ومن أبرز صور الإرهاب الالکترونی : انتشار تحدیات وألعاب غریبة ومخیفة على مواقع التواصل الاجتماعی کلعبة الحوت الأزرق وتحدی تشارلی وبوکیمون وأخیرا لعبة مومو وکانت هذه الألعاب سبباً فی انتحار عدد کبیر من الشباب المراهقین وقیامهم بعملیات تخریبیة خطیرة فی مختلف دول العالم عن طریق تتبع عدد من المهام تطلب منهم فى أثناء اللعبة . ویعتبر فئة الشباب عامة وطلاب المرحلة الجامعیة خاصة من أکثر الفئات تجنیداً وأکثر الفئات المستهدفة فی هذا النوع من الإرهاب؛ وذلک بسبب طبیعة هذه المرحلة ومشکلاتها المتعددة من جهة وکثرة تعاملهم مع التکنولوجیا من جهة أخرى . مما سبق یمکن القول أن مخاطر ظاهرة الإرهاب الالکترونی وانتشارها تتطلب ضرورة دراستها وبحثها من کافة جوانبها لتوعیة أفراد المجتمع عامة والشباب خاصة بتلک الظاهرة وهذا ما تسعى إلیه الدراسة الحالیة من خلال تقدیم عدد من الآلیات التربویة لمواجهة هذه الظاهرة لدى الشباب عامة وطلاب المرحلة الجامعیة خاصة.
Recommended Citation
خلیل, سحر عیسى محمد
(2019)
"آلیات تربویة مقترحة لمواجهة الارهاب الإلکترونی لدى طلاب المرحلة الجامعیة من وجهة نظر أعضاء هیئة التدریس بجامعة أسوان,"
Sohag Journal of Education المجلة التربوية بسوهاج: Vol. 58
:
Iss.
58
, Article 2.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/sohag_edu/vol58/iss58/2