•  
  •  
 

Sohag Journal of Education المجلة التربوية بسوهاج

Abstract

تهدف الدراسة الحالیة إلى وضع استراتیجیة مقترحة لتطویر الأداء المؤسسی لجامعة الوادی الجدید فی ضوء التکامل بین مدخلی التعلم التنظیمی والإدارة بالنتائج، وذلک من خلال التعرف على الإطار الفکری والفلسفی لمدخلی التعلم التنظیمی والإدارة بالنتائج، وتشخیص واقع الأداء المؤسسی لجامعة الوادی الجدید. وتعتمد الدراسة على المنهج الوصفی - متمثلاً فى خطوتی الوصف والتحلیل - والذی یعتمد على تجمیع الحقائق والمعلومات، ثم تحلیلیها وتفسیرها للحصول على تعمیمات مقبولة، ولتحقیق أهداف الدراسة سوف یتم إعداد استبانة تتکون من بعدین هما: درجة ممارسة مدخلی التعلم التنظیمی والإدارة بالنتائج فى تطویر الأداء المؤسسی لجامعة الوادی الجدید، وتحدید متطلبات تطبیق التعلم التنظیمی والإدارة بالنتائج کمدخلین لتطویر الأداء المؤسسی لجامعة الوادی الجدید. وفى ضوء ما ستسفر عنه الدراسة من نتائج نظریة ومیدانیة سوف یقوم الفریق البحثی ببناء استراتیجیة مقترحة لتطویر الأداء المؤسسی لجامعة الوادی الجدید.

Included in

Education Commons

Share

COinS