Sohag Journal of Education المجلة التربوية بسوهاج
Article Title
نموذج بنائی للقدرة على حل المشکلات فی ضوء بعض المکونات المعرفیة والدافعیة لدى طالبات الجامعة
Abstract
یهدف البحث إلى الکشف عن منبئات القدرة على حل المشکلات فی بیئة التعلم فی ضوء توجهات الهدف وفعالیة الذات الأکادیمیة وأنواع العبء المعرفی والیقظة العقلیة، والتحقق من النموذج البنائی الذی یفسر التأثیرات المباشرة وغیر المباشرة لمنبئات هذه القدرة، والتی تتطابق مع بیانات عینة مکونة من (200) طالبة بالفرقة الأولى بکلیة التربیة جامعة السویس، طُبقت علیهم الأدوات المقننة، وأسفرت النتائج عن تطابق مؤشرات جودة النموذج البنائی مع نتائج بعض الدراسات الارتباطیة للعینة الحالیة فی ضوء منبئات القدرة على حل المشکلات فی بیئة التعلم. وقد تم تفسیر التأثیرات المباشرة وغیر المباشرة لمنبئات هذه القدرة فی ضوء نتائج الدراسات السابقة.
Recommended Citation
الخولي, هشام محمد
(2019)
"نموذج بنائی للقدرة على حل المشکلات فی ضوء بعض المکونات المعرفیة والدافعیة لدى طالبات الجامعة,"
Sohag Journal of Education المجلة التربوية بسوهاج: Vol. 59
:
Iss.
1
, Article 10.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/sohag_edu/vol59/iss1/10