•  
  •  
 

Sohag Journal of Education المجلة التربوية بسوهاج

Abstract

یهدف البحث إلى الکشف عن منبئات القدرة على حل المشکلات فی بیئة التعلم فی ضوء توجهات الهدف وفعالیة الذات الأکادیمیة وأنواع العبء المعرفی والیقظة العقلیة، والتحقق من النموذج البنائی الذی یفسر التأثیرات المباشرة وغیر المباشرة لمنبئات هذه القدرة، والتی تتطابق مع بیانات عینة مکونة من (200) طالبة بالفرقة الأولى بکلیة التربیة جامعة السویس، طُبقت علیهم الأدوات المقننة، وأسفرت النتائج عن تطابق مؤشرات جودة النموذج البنائی مع نتائج بعض الدراسات الارتباطیة للعینة الحالیة فی ضوء منبئات القدرة على حل المشکلات فی بیئة التعلم. وقد تم تفسیر التأثیرات المباشرة وغیر المباشرة لمنبئات هذه القدرة فی ضوء نتائج الدراسات السابقة.

Included in

Education Commons

Share

COinS