•  
  •  
 

Sohag Journal of Education المجلة التربوية بسوهاج

Abstract

هدف البحث للتعرف على فاعلیة برنامج اثرائی قائم على الأنشطة الریاضیة فی تنمیة مکونات الحس العددی لدى طلاب الصف الأول بمدارس المرحلة المتوسطة فی محافظة الرس بمنطقة القصیم، واستخدم الباحث المنهج شبه التجریبی تصمیم المجموعة الواحدة، وذلک على عینة تکونت من (23) طالباً، وطبق علیهم اختبار تحصیلی فی مکونات الحس العددی، وأظهرت النتائج وجود فروق دالة احصائیاً بین متوسطی درجات طلاب المجموعة التجریبیة قبل وبعد تطبیق البرنامج الاثرائی على اختبار مکونات الحس العددی فی المجال المعرفی، ووجود فروق دالة احصائیاً بین متوسطی درجات طلاب المجموعة التجریبیة قبل وبعد تطبیق البرنامج الاثرائی على اختبار مکونات الحس العددی فی المجال المهاری، ووجود فروق دالة احصائیاً بین متوسطی درجات طلاب المجموعة التجریبیة قبل وبعد تطبیق البرنامج الاثرائی على اختبار مکونات الحس العددی ککل.

Included in

Education Commons

Share

COinS