•  
  •  
 

Sohag Journal of Education المجلة التربوية بسوهاج

Abstract

تهدف الدراسة الحالیة إلى إبراز فاعلیة استخدام التقویم التکوینی فی تحسین مستوى التحصیل الدراسی لمقرر مهارات التفکیر والبحث العلمی لدى طلاب کلیة إدارة الأعمال بجامعة شقراء. وتبعا لذلک تم تصمیم دروس وحدات مقرر مهارات التفکیر والبحث العلمی وفق إستراتیجیة التقویم التکوینی، والانتهاء بإعداد اختبار تحصیلی فیه. و لمعرفة أثر استخدام التقویم التکوینی على التحصیل الدراسی استخدمت الدراسة الحالیة المنهج شبة التجریبی بتطبیق التجربة بکلیة إدارة الأعمال فی جامعة شقراء لدى طالبات المستوى الثالث. وتوصلت نتائج الدراسة إلى تفوق طلاب عینة الدراسة بعد استخدامهم للتقویم التکوینی فی التحصیل الدراسی.

Included in

Business Commons

Share

COinS