Sohag Journal of Education المجلة التربوية بسوهاج
Abstract
تهدف الدراسة الحالیة إلى إبراز فاعلیة استخدام التقویم التکوینی فی تحسین مستوى التحصیل الدراسی لمقرر مهارات التفکیر والبحث العلمی لدى طلاب کلیة إدارة الأعمال بجامعة شقراء. وتبعا لذلک تم تصمیم دروس وحدات مقرر مهارات التفکیر والبحث العلمی وفق إستراتیجیة التقویم التکوینی، والانتهاء بإعداد اختبار تحصیلی فیه. و لمعرفة أثر استخدام التقویم التکوینی على التحصیل الدراسی استخدمت الدراسة الحالیة المنهج شبة التجریبی بتطبیق التجربة بکلیة إدارة الأعمال فی جامعة شقراء لدى طالبات المستوى الثالث. وتوصلت نتائج الدراسة إلى تفوق طلاب عینة الدراسة بعد استخدامهم للتقویم التکوینی فی التحصیل الدراسی.
Recommended Citation
العزيزي, عيسـى بن فـرج
(2019)
"فاعلیة استخدام التقویم التکوینی فی تحسین مستوى التحصیل الدراسی لمقرر مهارات التفکیر والبحث العلمی لدى طلاب کلیة إدارة الأعمال بجامعة شقراء,"
Sohag Journal of Education المجلة التربوية بسوهاج: Vol. 59
:
Iss.
1
, Article 8.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/sohag_edu/vol59/iss1/8