•  
  •  
 

Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات

Al-Balqa Journal for Research and Studies  البلقاء للبحوث والدراسات

Abstract

وجدت المصارف الإسلامية الأردنية نفسها أمام تحدي العولمة والانفتاح ، بحاجة إلى تبني استراتيجية ترويجية عالمية، تساعدها على مواجهة التحديات المحلية والدولية وخاصة بعد التشويه الذ طال صورتها بعد أحداث 11 أيلول. أما بهدف اختبار فرضيات الدراسة ، فقد تم توزيع استبانة على عينة مستهدفة من الموظفين في الإدارات العليا في كل مصرف من المصارف الإسلامية الأردنية المشمولة بالدراسة . وتم استخدام أسلوب المتوسطات لتحليل إجابات أفراد العينة والتعليق عليها . كما استخدم اختبارات ( t-test) لاختبار فرضيات الدراسة . أظهرت الدراسة استجابة المصارف الإسلامية الأردنية لمتغيرات العولمة مستفيدة من أجواء التحرر الاقتصادي في الترويج لنظرية الاقتصاد الإسلامي والمصارف الإسلامية ، كما وجدت الدراسة بأن العولمة الاقتصادية ستتيح للمصارف الإسلامية الأردنية فرصة مد خطوط التعاون مع المصارف الإسلامية في الدول الأخرى ، فضلاً عن تبني هذه المصارف لاستراتيجيات الترويج لاختراق أسواق جديدة والتغلغل في الأسواق الحالية .

Share

COinS
 
 

To view the content in your browser, please download Adobe Reader or, alternately,
you may Download the file to your hard drive.

NOTE: The latest versions of Adobe Reader do not support viewing PDF files within Firefox on Mac OS and if you are using a modern (Intel) Mac, there is no official plugin for viewing PDF files within the browser window.