•  
  •  
 

Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات

Al-Balqa Journal for Research and Studies  البلقاء للبحوث والدراسات

Abstract

يعد أنواع الاتصال بأنواعه المختلفة من أهم العلوم الإنسانية والاجتماعية التي تؤثر في الإعلان بكافة أنواعه ، حيث يهتم الاتصال بكيفية ووسائل الاتصال بين بني البشر وحيث أن الإعلان موجه للإنسان ، بالتالي فإن أهم ما يبحث فيه الإعلان هو كيفية الوصول للمتلقي المرتقب والتأثير فيه لتغير سلوكه الشرائي ويعد الاتصال الإقناعي من أهم نظريات الاتصال التي يمكن أن تؤثر في المتلقي ن فعن طريق الإقناع يمكن للمعلن أن يغير من سلوك المتلقي ، ويكون الإقناع من خلال وضع الحجج والبراهين المقنعة وغير المبالغ فيها التي يمكن أن تقنع المتلقي المرتقب. وقد اهتمت الباحثة بشرح بعض من نظريات الاتصال وصولاً إلى نظرية الاتصال الإقناعي ، وقد تم تطبيق تلك النظرية على الحملة الإعلانية التي قامت بها الباحثة بتصميمها ، حيث اعتمدت الحملة الإعلانية المصممة على كيفية لإقناع المرأة عن طريق استدام ما يعرف بالرضا الاجتماعي وحب التملك من خلال إقناعها بأن في ارتدائها لتلك المجموعة من المجوهرات ستشر برضا الطرف الآخر ( أي الرجل) وهو ما تحاول المرأة دائماً الوصول إليه .

Share

COinS
 
 

To view the content in your browser, please download Adobe Reader or, alternately,
you may Download the file to your hard drive.

NOTE: The latest versions of Adobe Reader do not support viewing PDF files within Firefox on Mac OS and if you are using a modern (Intel) Mac, there is no official plugin for viewing PDF files within the browser window.