Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات
Abstract
هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستوى سلوك الغضب وعلاقته بأساليب التنشئة الأسرية لدى طلبة المرحلة الثانوية في عمان . وتكونت عينة الدراسة من (310) طالباً وطالبة تم اختيارهم عشوائيا من مجتمع الدراسة . ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد مقياس الغضب حيث تكون من (19) فقرة ، واستخدام مقياس لأساليب التنشئة الأسرية ويحتوي على ثلاثة أبعاد هي : الأسلوب الديمقراطي ، والأسلوب التسلطي ، والأسلوب التسيبي . وأظهرت الدراسة أن هناك فروقا ذات دلالة في سلوك الغضب تعزى لمتغير الجنس ولصالح الذكورة ، وعدم وجود فروق ذات دلالة تعزى لأثر الصف ، ووجود علاقة ارتباطيه دالة إحصائية بين سلوك الغضب والأسلوب التسلطي .
Recommended Citation
الشريف, بسمة عيد
(2014)
"سلوك الغضب وعلاقته بأساليب التنشئة الأسرية لدى طلبة المرحلة الثانوية في عمان,"
Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات: Vol. 17:
Iss.
2, Article 2.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/albalqa/vol17/iss2/2