Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات
![Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات](/assets/md5images/0b968e579f447f37d2987ddccd2826e1.jpg)
Abstract
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى أثر استخدام أسلوب حل المشكلات في اكتساب طلبة السنة الأولى في جامعة عمان الأهلية لمهارات التفكير الإبداعي والتحصيل في مساق البيئة والصحة . تكونت عينة الدراسة من (911) طالبا وطالبة من طلبة جامعة عمان الأهلية المسجلين في مساق الإنسان والبيئة ، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين : مجموعة تدريبية وضمت (48) طالبا وطالبة ، ومجموعة ضابطة وضمت (43) طالبا وطالبة وقد أشارت الدراسة إلى النتائج التالية : - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي لاختبار التفكير الإبداعي في كافة المجالات والاختبار الكلي . - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي لاختبار التحصيل الأكاديمي في كافة المجالات والاختبار الكلية .
Recommended Citation
العناتي, ختام
(2015)
"أثر استخدام أسلوب حل المشكلات في اكتساب طلبة السنة الأولى في جامعة عمان الأهلية لمهارات التفكير الإبداعي والتحصيل في مساق الإنسان والبيئة,"
Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات: Vol. 18:
Iss.
2, Article 4.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/albalqa/vol18/iss2/4