Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات
Abstract
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى أثر استخدام أسلوب حل المشكلات في اكتساب طلبة السنة الأولى في جامعة عمان الأهلية لمهارات التفكير الإبداعي والتحصيل في مساق البيئة والصحة . تكونت عينة الدراسة من (911) طالبا وطالبة من طلبة جامعة عمان الأهلية المسجلين في مساق الإنسان والبيئة ، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين : مجموعة تدريبية وضمت (48) طالبا وطالبة ، ومجموعة ضابطة وضمت (43) طالبا وطالبة وقد أشارت الدراسة إلى النتائج التالية : - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي لاختبار التفكير الإبداعي في كافة المجالات والاختبار الكلي . - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي لاختبار التحصيل الأكاديمي في كافة المجالات والاختبار الكلية .
Recommended Citation
العناتي, ختام
(2015)
"أثر استخدام أسلوب حل المشكلات في اكتساب طلبة السنة الأولى في جامعة عمان الأهلية لمهارات التفكير الإبداعي والتحصيل في مساق الإنسان والبيئة,"
Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات: Vol. 18:
Iss.
2, Article 4.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/albalqa/vol18/iss2/4