Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات
Abstract
يهدف هذا البحث إلى تأكيد أهمية التسويق في القطاع السياحي ودوره في ترويح الثروات السياحية وخاصة في منتجع حمامات ماعين السياحي ( عينة البحث)، حيث تعد استراتيجية التسويق في الخدمات السياحية النشاط الوحيد لترويج هذا القطاع وجاءت هذه الدراسة لأجل تقييم الخدمات المقدمة للنزلاء في المنتجع وفقاً لاتجاهاتهم ومواقفهم فضلاً عن إيجاد حالة من الربط والعلاقة بين المزيج التسويقي والأهداف السوقية ن وقام الباحث بتوزيع (732) استمارة على المرتادين لهذا المنتجع واستخدمنا العديد من الأساليب الإحصائية لأجل تحليل البيانات مثل تحليل التباين ومقاييس التقدير وتبين من النتائج بان العلاج والاستجمام احتل المرتبة الأولى وبمعدل (27,58) من إجابات النزلاء وتبين كذلك بأن العديد من النزلاء غير راضين عن الأسعار حيث وصفت بأنها مرتفعة وبمعدل (66) من إجابات النزلاء
Recommended Citation
رمان, أسعد حماد أبو and جي, أبو سعيد الديوه
(2001)
"تسويق الخدمات وإمكانية تطويرها من وجهة نظر النزلاء دراسة تحليلية لمنتجع ماعين السياحي,"
Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات: Vol. 8:
Iss.
2, Article 3.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/albalqa/vol8/iss2/3