•  
  •  
 

Al-Balqa Journal for Research and Studies البلقاء للبحوث والدراسات

Al-Balqa Journal for Research and Studies  البلقاء للبحوث والدراسات

Abstract

يهدف هذا البحث إلى تأكيد أهمية التسويق في القطاع السياحي ودوره في ترويح الثروات السياحية وخاصة في منتجع حمامات ماعين السياحي ( عينة البحث)، حيث تعد استراتيجية التسويق في الخدمات السياحية النشاط الوحيد لترويج هذا القطاع وجاءت هذه الدراسة لأجل تقييم الخدمات المقدمة للنزلاء في المنتجع وفقاً لاتجاهاتهم ومواقفهم فضلاً عن إيجاد حالة من الربط والعلاقة بين المزيج التسويقي والأهداف السوقية ن وقام الباحث بتوزيع (732) استمارة على المرتادين لهذا المنتجع واستخدمنا العديد من الأساليب الإحصائية لأجل تحليل البيانات مثل تحليل التباين ومقاييس التقدير وتبين من النتائج بان العلاج والاستجمام احتل المرتبة الأولى وبمعدل (27,58) من إجابات النزلاء وتبين كذلك بأن العديد من النزلاء غير راضين عن الأسعار حيث وصفت بأنها مرتفعة وبمعدل (66) من إجابات النزلاء

Share

COinS
 
 

To view the content in your browser, please download Adobe Reader or, alternately,
you may Download the file to your hard drive.

NOTE: The latest versions of Adobe Reader do not support viewing PDF files within Firefox on Mac OS and if you are using a modern (Intel) Mac, there is no official plugin for viewing PDF files within the browser window.