Al Jinan الجنان
Abstract
ترتبط إشكالية التخلف العربي إلى حد كبير بفشل مشروع صنع الانسان العربي وتربيته وبناء قدراته الابداعية، فالتربية العربية تعاني من قصور يلامس أهدافها، مناهجها، طرائقها وإداراتها ...
هدف البحث إلى إلقاء الضوء على التباين الصارخ بين دماغي الذكر والأنثى، وتلقف دماغ كل منهما للعملية التعليمية بشكل مغاير وبالتالي التوجه لاستثمار هذا التباين في العملية التربوية والتعليمية.
تم إستخدام المنهج التحليلي حيث تم تقصي المعلومات من أبحاث الدماغ المستجدة والعمل على تحليلها بهدف ترجمتها تربوياً وتعليمياً، ووضع قواعد التدريس ومبادئ التعلم وفقها.
وقد خلص البحث إلى نتائج عدة أولاها:
وجوب إعتماد الفصل بين الذكور والإناث في التعلم
تحديد قائمة تربوية توجيهية لمساعدة الفتية في الصف
تحديد قائمة تربوية توجيهية لمساعدة الفتيات في الصف
Recommended Citation
Chaarani, Ruba
(2011)
"التربية المثلى للفتية والفتيات وفق أبحاث الدماغ المستجدة وأثرها في تنمية المجتمع,"
Al Jinan الجنان: Vol. 1, Article 10.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/aljinan/vol1/iss1/10
Included in
Cognitive Psychology Commons, Educational Psychology Commons, Social and Philosophical Foundations of Education Commons