Al Jinan الجنان
Abstract
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام طريقة الخرائط المفاهيمية المحوسبة في اكتساب طالبات الأول المتوسط للمفاهيم العقدية، في مادة التوحيد وذلك من خلال الإجابة عن سؤال الدراسة الآتي: ما أثر استخدام استراتيجية الخرائط المفاهيمية المحوسبة في اكتساب طالبات الصف الأول المتوسط للمفاهيم العقدية، في مادة التوحيد مقارنة بالطريقة التقليدية؟ وتكونت عينة الدراسة من (39) طالبة في الصف الأول المتوسط للعام الدراسي 1434/1435هـ. أعدت الباحثة اختبار اكتساب المفاهيم العقدية مكونا من (30) فقرة من نوع الاختيار من متعدد. اتسمت بالصدق والثبات، وقامت الباحثة بتطبيق اختبار اكتساب المفاهيم العقدية، كاختبار قبلي على مجموعتي الدراسة للتأكد من تكافؤهما، وكاختبار بعدي على مجموعتي الدراسة بعد تنفيذ التجرية ، للإجابة عن سؤال الدراسة. وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى إلى : طريقة التدريس( الخرائط المفاهيمية المحوسبة) وفي هذه النتائج تُوصي الدراسة بضرورة عمل دورات تدريبية للمعلمين، لتدريبهم على كيفية استخدام هذه الطريقة في التدريس
Recommended Citation
Ayasrah, Etaf
(2018)
"أثر الخرائط المفاهيمية المحوسبة في اكتساب طالبات الصف الأول المتوسط للمفاهيم العقدية في مادة التوحيد في منطقة الجوف,"
Al Jinan الجنان: Vol. 10, Article 10.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/aljinan/vol10/iss1/10
Included in
Educational Assessment, Evaluation, and Research Commons, Educational Methods Commons, Elementary Education Commons