Journal of Faculty of Education Assiut University - المجلة العلمية بكلية التربية-جامعة أسيوط
Article Title
Abstract
هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين وذلك من خلال إستخدام إستراتيجية التفكير بالصوت المرتفع، ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة بإعداد دليل المعلم للتدريس وفقاً لإستراتيجية التفكير بالصوت المرتفع وإستعانت الباحثة بمقياس تورانس للتفكير الإبداعي بعد تقنينه، وتكونت مجموعة البحث من (32) تلميذ بمدرسة مرزوق الإعدادية بإدارة مطاى التعليمية بحافظة المنيا، وجاءت نتائج الدراسة، والتى تلخصها الباحثة فى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات رتب المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى لمهارات التفكير الابداعى لصالح القياس البعدى، مما يؤكد فاعلية إستخدام التفكير بصوت مرتفع فى تنمية مهارات التفكير الابداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين.
Recommended Citation
خيري مختار حسن, جهاد
(2020)
"إستخدام إستراتيجية التفكير بصوت مرتفع في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين,"
Journal of Faculty of Education Assiut University - المجلة العلمية بكلية التربية-جامعة أسيوط: Vol. 36
:
No.
4
, Article 10.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/jfe_au/vol36/iss4/10