•  
  •  
 

Journal of Faculty of Education Assiut University - المجلة العلمية بكلية التربية-جامعة أسيوط

Journal of Faculty of Education Assiut University - المجلة العلمية بكلية التربية-جامعة أسيوط

Abstract

مدخل الدراسة

1-1 مقدمة الدراسة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، سيدنا محمد r وعلى آله وصحابته الغر الميامين، ومن تبعهم بإحسان إلي يوم الدين.

في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وما تشهده تطورات ومستجدات في التعليم لبناء جيل يمتلك مهارات وثقافات متنوعة ترتكز على تعليم راسخ. حيث شملت الرؤية 2030 انطلاقة جديدة إلى تطوير التعليم في جميع المراحل والمناهج والطرق.

حيث أولت المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً في جميع مراحل التعليم سواء التعليم العام أو التعليم العال أو المهني أو تعليم ذوي الإرادة بما يتناسب مع الاحتياجات والمتطلبات ( وزارة التعليم )

وتعمل رؤية 2030 على زيادة العناية بتطوير التعليم منهجا ومعلما وطالبا وتدريسا ومدرسة وباعتبار المعلم هو الركيزة الأساسية والمسئول عن تحقيق الأهداف فقد هدفت إلى اعداد المعلم وتطويره المهني بما يتناسب مع متطلبات القرن الواحد والعشرين وما يحتاجه من مهارات لمواكبة التطورات الفكرية والصناعية والمعرفية والتكنولوجية وذلك بإقامة الدورات التدريبية وورش العمل والاطلاع على كل ما هو جديد في المناهج وطرق التدريس ومنحه فرص الابتعاث في مجالات متميزة لخدمة قطاع التعليم.

وحيث إن الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العام في المملكة العربية السعودية حتى عام 1444 هـ تتمثل في "طالب يحقق أعلى إمكانياته، ذو شخصية متكاملة، مشارك في تنمية مجتمعه، ومنتمٍ لدينه ووطنه، من خلال نظام تعليمي عالي الجودة". (استراتيجية تطوير التعليم العام في المملكة العربية السعودية، ص 32، 1431).

Share

COinS