•  
  •  
 

Journal of Faculty of Education Assiut University - المجلة العلمية بكلية التربية-جامعة أسيوط

Journal of Faculty of Education Assiut University - المجلة العلمية بكلية التربية-جامعة أسيوط

Abstract

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أسباب عزوف بعض المعلمين عن تطبيق دور التعلم النشط خلال عملية التدريس وتقديم بعض المقترحات التي يمكن أن تساعد في عملية التدريس والكشف على استراتيجيات التعلم النشط المناسبة خلال عملية التدريس واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي وتكونت عينة البحث من عدد(20) من المعلمين، اختيروا بطريقة عشوائية من المدارس التابعة لتعليم محافظة الدوادمي ولاستقصاء أهداف البحث قام الباحث بإعداد أداة البحث الاستبانة بغرض الوصل إلى نتائج البحث ومن ثم مناقشتها وتفسيرها وتقديم المقترحات والتوصيات

Share

COinS