Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal
Abstract
هدف البحث الحالي الى قياس اثر برنامج قائم على التفكير التأملي في تنمية مهارات التفكير فوق المعرفية والاتجاه العلمي لدى طالبات الصف الرابع عام في مادة الاحياء، للتحقق من هدف البحث تم صياغة الفرضيتين الصفريتين الاتية:
1- لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (05، 0) بين متوسط الفرق درجات الطالبات اللاتي درسن باستخدام برنامج قائم على التفكير التأملي ومتوسط الفرق درجات الطالبات اللاتي درسن باستخدام طريقة الاعتيادية فيمقياس مهارات التفكير فوق المعرفية القبلي والبعدي .
2- لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (05، 0) بين متوسط الفرق درجات الطالبات اللاتي درسن باستخدام برنامج قائم على التفكير التأملي ومتوسط الفرق درجات الطالبات اللاتي درسن باستخدام طريقة الاعتيادية في مقياس الاتجاه العلمي القبلي والبعدي.
Recommended Citation
جاسم, أ.م.د. بتول محمد
(2015)
"فاعلية برنامج قائم على التفكير التأملي في تنمية مهارات التفكير فوق المعرفية والاتجاه العلمي لدى طالبات الصف الرابع عام في مادة الاحياء,"
Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal: Vol. 11:
Iss.
1, Article 18.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/midad/vol11/iss1/18