•  
  •  
 

Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal

Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal

Abstract

ان طرائق التدريس هي من اهم العناصر التي يتوقف عليها نجاح العملية التعليمية برمتها ، لذلك تسعى جميع الانظمة التربوية الى حث الكوادر التعليمية ، لزيادة فاعلية هذه الطرائق التدريسية ، وبما ان الفن التمثيلي هو خير وسيلة لتحقيق ذلك ، ولاسيما بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، لذا فان هذا البحث يهدف للكشف عن مدى استخدام المعلمين والمعلمات لفن التمثيل في تفعيل طرائقهم التدريسية .

اتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق اهداف البحث ، فقام ببناء استمارة استبيان ، وزعها على افراد عينته المكونة من (206 ) معلمين ومعلمة ، فتوصل الى مجموعة من النتائج اهمها : ان نسبة الاجابة بنعم على مجموع فقرات استمارة الاستبيان بلغت (64.34% ) ، اما اهم الاستنتاجات فكانت : ان النسبة المتحققة من اعداد المعلمين والمعلمات الذين يستخدمون آليات فن التمثيل لتفعيل طرائقهم التدريسية ، تعود لخبراتهم الشخصية ، وجهودهم الذاتية بالدرجة الاساس .

Share

COinS