Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal
Abstract
ان طرائق التدريس هي من اهم العناصر التي يتوقف عليها نجاح العملية التعليمية برمتها ، لذلك تسعى جميع الانظمة التربوية الى حث الكوادر التعليمية ، لزيادة فاعلية هذه الطرائق التدريسية ، وبما ان الفن التمثيلي هو خير وسيلة لتحقيق ذلك ، ولاسيما بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، لذا فان هذا البحث يهدف للكشف عن مدى استخدام المعلمين والمعلمات لفن التمثيل في تفعيل طرائقهم التدريسية .
اتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق اهداف البحث ، فقام ببناء استمارة استبيان ، وزعها على افراد عينته المكونة من (206 ) معلمين ومعلمة ، فتوصل الى مجموعة من النتائج اهمها : ان نسبة الاجابة بنعم على مجموع فقرات استمارة الاستبيان بلغت (64.34% ) ، اما اهم الاستنتاجات فكانت : ان النسبة المتحققة من اعداد المعلمين والمعلمات الذين يستخدمون آليات فن التمثيل لتفعيل طرائقهم التدريسية ، تعود لخبراتهم الشخصية ، وجهودهم الذاتية بالدرجة الاساس .
Recommended Citation
خضير, م . د. خضر عبد
(2021)
"تفعيل طرائق التدريس باستخدام فن التمثيل في التعليم الابتدائي,"
Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal: Vol. 24:
Iss.
1, Article 18.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/midad/vol24/iss1/18