•  
  •  
 

Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal

Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal

Abstract

يرمي البحث الحالي الى معرفة ( اثر المسرح التعليمي على تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ وتنمية ثقتهن بأنفسهن ) اعتمدت الباحثة تصميما تجريبيا ذا ضبط جزئي لمجموعتين البحث التجريبية والضابطة كافأت بينهما قبل بدء التجربة في عدد من المتغيرات وتبنت الباحثة مقياس الثقة بالنفس التي اعددته ( ثمنيه العبيدي ،2009) المتكون من (50 فقرة) تحققت في صدقه وثباته , وطبقت التجربة في الفصل الدراسي الاول وبعد معالجة البيانات احصائيا اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست باستخدام المسرح التعليمي على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية واستنتجت الباحثة فاعلية المسرح التعليمي في تنمية ثقتهم بأنفسهم في مادة التاريخ

الكلمات الافتتاحية ( المسرح – الثقة- التاريخ )

Share

COinS