•  
  •  
 

Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal

Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal

Abstract

تحاو ل الدراس ة الحالية جعل القراءة لفيرجيني ا وول ف محورا للبحث عن هوي ة المرأ ة وعلاقتها بكتابته ا. ي ق د م القرن العشرو ن سيناريو قويًا للانعكاسا ت الجمالي ة والنقدي ة من خلا ل تعزي ز العلاقا ت بي ن المؤلفي ن عل ى م ر السنين السابق ة أكث ر م ن أ ي وق ت مضى والتي لم يت م تقديمها فقط ف ي النصو ص الأدبي ة ولكنه ا تظهر أيضً ا هد ف ا للتحلي ل النظري في العدي د من المقالا ت في ذل ك الوق ت. قد يكون هذا التركيز عل ى التناص بسب ب أزم ة الهوية الت ي تم ر به ا هذ ه الفتر ة. هناك تجزئة قوية لإدراك العال م ، وتفك ك الهوية بسب ب ظواهر مختلف ة من بينه ا ظهور التحلي ل النفس ي مع اقتراحه بالتزود بمستوً ى م ن الوع ي وآخ ر م ن اللاوعي، والحر ب العالمي ة الأولى الت ي تسبب ت بخسار ة فادح ة للخيال ، خاص ةً للإنسان الحدي ث. وهكذا ، يسو د القر ن موجة حير ة قوية. تحاو ل وولف ح ل مشكل ة هويتها م ن خلا ل التقليد )تحوي ل هويت ه المفقودة عل ى الكاتب المختار ك "الأب"(، أ و الانتقاص, أ و المحاكا ة الساخر ة )والتي ستشم ل ك لا العمليتين(. إ ن الوجود القوي ل "أن ا" الذي ميز وجهة النظ ر الرومانسية ح ل محل ه ال لا شخصي ة التي من خلاله ا يسع ى وول ف ككاتب إلى إفرا غ الذات التي تسمح ل ه بأ ن يكون ك ل شيء آخر ، محاولًا أ ن يج د هناك الهوي ة التي يشعر بها بالضيا ع .

Share

COinS