•  
  •  
 

Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal

Midad AL-Adab Refereed Quarterly Journal

Abstract

تعتبر المتلازمات اللغوية أحد المكونات المعجمية الأساسية في عملية تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. يهدف البحث إلى استكشاف صعوبات المتلازمات اللغوية للفعل والاسم ومصادر صعوباتها بين طلاب المدارس الثانوية الدارسين اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. استخدمت طريقتيتان بحثيتان في الدراسة، طريقة الملاحظة الصفية، وطريقة المقابلات المركزة. تبنت الدراسة تصنيف الصعوبات الدلالية (أنواع الخطأ) من قبل (James 1998: 151-15) لتحليل البيانات. استخدم التحليل الموضوعي لجمع وتحليل البيانات. أظهرت النتائج أن المتعلمين واجهوا العديد من الصعوبات في إنتاجهم الشفهي (التحدث) في استخدام المتلازمات اللغوية للفعل والاسم. يعرض البحث بعض الاقتراحات التربوية لتعزيز بناء شبكة المفردات للمتعلمين. يعتبر البحث في اخطاء مصاحبات الفعل والاسم اللغوية مفيدًا حيث يمكن استخدامها لتحديد المشكلات ، ثم الخروج ببعض التوصيات التربوية التي يمكن أن تساعد المعلمين والطلاب.

Share

COinS