•  
  •  
 

Palestine Technical University Research Journal

Abstract

هدفت هذه الدراسة التعرف إلى واقع ممارسة طلبة كلية التربية بجامعة الخليل للأنشــطة الطلابــية ومعوقاتها من وجهة نظرهم، وبيان مدى اختلاف درجة ممارسة هذه الأنشطة ودرجة معوقات ممارستها باختلاف متغيرات الدراسة: الجنس، والمستوى الدراسي. تم اختيار عينة عشوائية طبقية بلغت (123) طالباً وطالبة بنسبة 9% من طلبة كلية التربية بجامعة الخليل في الفصل الدراسي الثاني 2013 / 2014. وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة ممارسة الأنشطة الطلابية جاءت بدرجة متوسطة وبمتوسط حسابي ( للدرجة الكلية) مقداره (2.96) وكذلك درجة معوقات ممارسة الأنشطة الطلابية جاءت بدرجة متوسطة وبمتوسط حسابي ( للدرجة الكلية) مقداره (3.03) وفق مقياس (ليكرت الخماسي)، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تقديرات أفراد عينة الدراسة لدرجة ممارسة الأنشطة الطلابية ودرجة معوقات ممارستها تعزى لمتغير الجنس والمستوى الدراسي.

Share

COinS