Journal of the Association of Arab Universities for Research in Higher Education (مجلة اتحاد الجامعات العربية (للبحوث في التعليم العالي
Abstract
هدف المقال استقصاء درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم "ISTE "لدى مديري المدارس األساسية في محافظة مأدبا من وجهة نظر معلميها. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم تطوير استبانة )بما يتوافق والبيئة االردنية(، تكونت من )21( فقرة موزعة إلى خمسة معايير وهي: اإلنصاف والمواطنة، مخطط لرؤية مستقبلية، تمكين القائد، مصمم لألنظمة، التحسين المستمر والنمو المهني. وتكونت عينة الدراسة من )92( مدي ًرا ومديرة تم اختيارهم من مجتمع الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة. أظهرت نتائج الدراسة أن درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم لدى مديري المدارس جاءت بنسبة متوسطة لجميع المعايير، وقد أوصت الدراسة بضرورة عقد دورات تدريبية للمدرين بما يتناسب ومعايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم للنهوض بالكفايات االلكترونية للمديرين.
Recommended Citation
Nasr Muhammad Abu Judeh, Al-Batoul and Hileh, Mohammed Mahmood Prof.
(2023)
""ISTE " درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم لدى مديري المدارس األساسية في محافظة مأدبا من وجهة نظر المعلمين,"
Journal of the Association of Arab Universities for Research in Higher Education (مجلة اتحاد الجامعات العربية (للبحوث في التعليم العالي: Vol. 43:
Iss.
01, Article 33.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/jaaru_rhe/vol43/iss01/33