Journal of the Association of Arab Universities for Research in Higher Education (مجلة اتحاد الجامعات العربية (للبحوث في التعليم العالي
Abstract
هدف المقال التعرف إلى درجة رضا أعضاء هيئة التدريس في الجامعات األردنية بتجربة التعليم اإللكتروني ا وفقً لمعايير )Matters Quality)، تكَّونت عينة الِّدراسة من )370( عضو هيئة تدريس, وقد تم اختيار العينة بالطريقة العشوائية البسيطة، وذلك بتوزيع أداة الدراسة عليهم، بشكل إلكتروني، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي للتحقق من هدف الدراسة، وقامت الدراسة بتطوير أداة استبانة وتأكدت من صدقها وثباتها، وتكّونت االستبانة في صورتها م ّوز على )8( معايير. أظهرت النهائية من )42( فقرة، عين النتائج أن درجة رضا أعضاء هيئة التدريس في الجامعات األردنية بتجربة التعليم اإللكتروني ا
وفق لمعايير )Quality ً Matters )جاءت مرتفعة، كما وأظهرت النتائج عدم وجود فروق تعزى ألثر نوع الجامعة في جميع المجاالت وفي
الدرجة الكلية، وأوصت الدراسة بضرورة تشجيع اعضاء هيئة التدريس على التصميم وفق معايير كوالتي ماترز.
Recommended Citation
Ahmad Hasan Al Shayab, Ibtisam and habib, mohammad T.
(2023)
"درجة رضا أعضاء هيئة التدريس في الجامعات األردنية بتجربة التعليم اإللكتروني وفً )Quality Matters( لمعايير,"
Journal of the Association of Arab Universities for Research in Higher Education (مجلة اتحاد الجامعات العربية (للبحوث في التعليم العالي: Vol. 43:
Iss.
01, Article 34.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/jaaru_rhe/vol43/iss01/34