Journal of the Association of Arab Universities for Research in Higher Education (مجلة اتحاد الجامعات العربية (للبحوث في التعليم العالي
Abstract
هدف المقال التعرف إلى درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم "ISTE "من وجهة نظر مديري المدارس األساسية في محافظة مأدبا. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم تطوير استبانة )بما يتوافق والبيئة األردنية(، تكونت االستبانة من )24( فقرة موزعة إلى سبعة معايير وهي: المعلم المتعلم، المعلم القائد، المعلم المواطن، المعلم المتعاون، المعلم المصمم، المعلم الميسر المسهل، والمعلم المحلل، وتكونت عينة الدراسة من )190( معل ًما ومعلمة و)92( مدي ًرا ومديرة تم اختيارهم من مجتمع الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة. وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم لدى معلمي المدارس جاءت بنسبة متوسطة لجميع المعايير، وقد أوصت الدراسة بضرورة عقد دورات تدريبية والمديرين بما يتناسب
ومعايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم للنهوض بالكفايات االلكترونية لمعلمي المدارس األساسية.
Recommended Citation
Nasr Muhammad Abu Judeh, Al-Batoul and Hileh, Mohammed Mahmood Prof.
(2023)
""ISTE "درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم لدى معلمي المدارس األساسية في محافظة مأدبا من وجهة نظر المديرين,"
Journal of the Association of Arab Universities for Research in Higher Education (مجلة اتحاد الجامعات العربية (للبحوث في التعليم العالي: Vol. 43:
Iss.
01, Article 52.
Available at:
https://digitalcommons.aaru.edu.jo/jaaru_rhe/vol43/iss01/52