""ISTE "درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم لدى مع" by Al-Batoul Nasr Muhammad Abu Judeh and Mohammed Mahmood Hileh Prof.
  •  
  •  
 

Journal of the Association of Arab Universities for Research in Higher Education مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي

Journal of the Association of Arab Universities for Research in Higher Education   مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي

Abstract

هدف المقال التعرف إلى درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم "ISTE "من وجهة نظر مديري المدارس األساسية في محافظة مأدبا. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم تطوير استبانة )بما يتوافق والبيئة األردنية(، تكونت االستبانة من )24( فقرة موزعة إلى سبعة معايير وهي: المعلم المتعلم، المعلم القائد، المعلم المواطن، المعلم المتعاون، المعلم المصمم، المعلم الميسر المسهل، والمعلم المحلل، وتكونت عينة الدراسة من )190( معل ًما ومعلمة و)92( مدي ًرا ومديرة تم اختيارهم من مجتمع الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة. وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم لدى معلمي المدارس جاءت بنسبة متوسطة لجميع المعايير، وقد أوصت الدراسة بضرورة عقد دورات تدريبية والمديرين بما يتناسب

ومعايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم للنهوض بالكفايات االلكترونية لمعلمي المدارس األساسية.

Share

COinS